معلومات منشورة على الموقع الالكتروني لمجلس النواب العراقي

تُبّين ما يلي :
ان ثُلث أعضاء مجلس النواب ، ليسَ عندهم ( إيميلE.mail ) ، حيث ان " 108 " عضو من مجموع " 325 " كتبوا في حقل عنوان البريد الالكتروني : لا يوجد ! .
وبواقع :
نائب واحد من كربلاء من 10 بين عشر نواب نواب .نائبان من السليمانية من بين 17 نائب، ثلاثة من دهوك من بين 11نائب ، 3 من اربيل من بين 15 نائب ، 3 من المثنى من بين 7 نواب ، 3من بابل من بين16نائب ، 3من كركوك من بين 13 نائب ، 4 من ديالى من بين13 نائب ، 4 من واسط من بين 11 نائب، 4 من القادسية من بين 11 نائب ، 5من الانبار من بين 14 نائب ، 5 من ميسان من عشرة نواب ، 7 من صلاح الدين من بين 12 نائب ، 7 من النجف من بين 12 نائب ، 8 ـ من البصرة من بين 24 نائب ، 8 من نينوى من بين 33 نائب ، 11 من ذي قار من بين 18 نائب ، 27 ـمن بغداد من 70 نائب.
.........................................
- من الاعضاء ال 108 الذين ليس عندهم بريد الكتروني ، هنالك خمسين عضواً لايعرفون شيئاً عن الكومبيوتر أصلاً ، اما ال 58 الآخرين فيستعملون الحاسوب لممارسة الألعاب فقط ، اي بديلاً عن الأتاري !.
سألَ صحفي أحد النواب الذين لايملكون الإيميل : كيف ستتواصل مع جمهورك الذي إنتخبك إذا لم يكن عندك بريد الكتروني ؟ أجاب النائب بكل ثقة : وهل التواصل في رأيك مُقتصر على البريد الالكتروني ؟ ياسيدي حتى لو كان عندي إيميل ، فان الناخبين الذين اُمّثلهم ، ليس فقط يفتقرون الى البريد الالكتروني والكومبيوتر والانترنيت ، بل ان معظمهم اُميون لايعرفون القراءة والكتابة !. وانا سأتواصل معهم وجهاً لوجه بين فترةٍ واخرى عندما ازور مدينتي !. هذا طبعا وراء سيارته المصفحة .
25 عضواً فقط ، فتحوا وزاروا الموقع الالكتروني لمجلس النواب العراقي مرةاو مرتين . قلةٌ قليلة من الاعضاء يستخدمون الانترنيت بإنتظام حوالي ساعة يومياً ،في البحث عن المصادر والاخبار ، والغالبية العظمى يُفّضلون تحميل الاغاني والكليبات ومتابعة اليوتيوب والأبراج!.
- على كُل حال ، صحيح ان ثُلث اعضاء مجلس النواب العراقي لايملكون بريداً الكترونياً ، لكن يجب ان لاننسى ان 56% من برلمانيي افغانستان لم يستخدموا الكومبيوتر في حياتهم ، بل ان بعض نواب بنغلاديش متخرجون من كتاتيب الملالي فقط ! ، وذلك دليلٌ واضح اننا أحسن منهم ! .
هذا حال القادة فكيف يكون حال العامة من الشعب
منقول عن

http://www.aklamkom.com/vb/showthread.php?t=29810

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الرموز اللفظية و غير اللفظية

((عوسجت يمحمد شظل بيه )) للشاعر صادق الصافي

نظرية تحليل التأطير الاعلامي